قناة العريفي - الشيخ الدكتور محمد عبد الرحمن العريفي

مدونـة قناة محمد العريفي البث المباشر لعرض برامج الشيخ العريفي من القنوات الفضائية مباشرة وتغطية خطب الجمعة والمحاضرات واللقاءات مباشرة .. ومقصدنا .. أن العلم كالسراج من مر به أقتبس منه ..ونطرح هذا العلم بين يديكم لعلكم تقتبسون منه مايفيدكم .

البث المباشر


تنويه ..



اعزائنا زوار
قناة العريفي الكرام

تم نقل شاشات البث الي يمين الشاشة
ي
مكنكم اختيار
الشاشة بالنقر على عنواناها

وذلك لتظهر شاشة واحدة فقط
لسرعة وجودة المشاهدة







حمل ملف الفيديو هنا او هنا

حمل ملف الصوت هنا





حمل ملف الفيديو هنا او هنا
حمل ملف الصوت هنا




حمل ملف الفيديو هنا او هنا

حمل ملف الصوت هنا

ها هو شيخنا الفاضل يستكمل بصمته في القدس بتقارير مصورة ورااائعة نقلتنا جميعا الى قلب الحدث الى مخيمات الفلسطينين في الاردن..لنرى من ارض الواقع هناك كيف يعيش اخوان لنا واحبه لنا في الدين ..وكيف يعانون من قسوة العيش وشدته..
تقارير مؤثرة جدا حقيقة تحرك كل ما سكن في القلوب التي غفلت عن هذه القضية المهمة ..والتي قد يتناساها الكثير منا لا لشي سوى لاننا اعتدنا عليها منذ ان كنا صغارا فنظن ولجهل منا ان القضية لم تعد تهمنا ..وهذا خلاف الواقع الذي يجب ان نكون عليه ..يجب ان تحيا القضية في نفوسنا جميعا كما احياها شيخنا في نفسه ..ولم يكتفي بمشاعر التأثر والحزن وذرف الدموع بل آثر ان تكون له بصمة هناك عند اخواننا في فلسطين وفي المخيمات..فتكبد المشاق وتحمل الكثير لأجل ان يضع بصمة ويزور المخيمات..
لا اظن قلب حي رأى وضع اخواننا هناك ولم يتألم ولم يفكر للحظة بينه وبين نفسه ماالذي بإمكاني تقديمه لهم..

حالهم يؤلم حقا ..يعيشون في ظروف معيشية قاسية جدا قد تفتقد لأبسط وسائل الحياة الصحية والتي يجب ان يحيا عليها ابسط انسان على هذه الارض..ظروف قاسية ومنازل تكاد ان تسقط على ساكنيها وتعتبر هذه المخيمات من افضلها حالا ومستوى فكيف اذا حال المخيمات الاخرى ..ايتام بدون عائل ..وارامل بدون زوج..اسر تفتقد لمعيليها..وطلاب يفتقدون لابسط حقوقهم في التعلم والدارسة ومواصلة تعليمهم الجامعي..وهم يملكون قدرات ومواهب وطاقات لكنها دفنت تحت ركام المخيمات وقسوة الحياةفيها..
كم اثر فيني ذلك الرجل الذي زاره شيخنا وهو يحمل مفتاح بيته في فلسطين وينتظر العودة منذ ان كان عمره 6 سنين..لكنه يتكلم بعقيدة الواثق من نصر الله عزوجل انه سيعود الى هناك وبكل ثقة..لانهم جيل الايمان والثبات تربوا على اليقين بالله عزوجل والثقة بنصره..مهما طال الليل لكنهم يترقبون بزوغ الفجر بثقة ويقين..

جولة شيخنا في المخيمات بين ارجائه هنا وهناك ودخوله على الارامل والايتام وتقديم الاعانات لهم
بالتأكيد تركت اثرا كبيرا في نفوس كل لاجئ وكل يتيم..عندما يجد من يمسح دمعته ويمسح على رأسه ويجد العون المادي والمعنوي من شيخ فاضل حمل هم القضية في قلبه فحركت مشاعره لتكون واقعا عمليا وفعليا نجده بينهم هناك ..وقد بدت علامات التأثر واضحة على شيخنا الفاضل من الوضع الذي يعيشه اخواننا هناك والذي تأثرنا به جميعا..
بعد هذه الجولة الطيبة المباركة في مخيمات اللاجئين عاد بنا شيخنا ليعطينا بصمات قد نستطيع ان نقدمها لاقصانا المبارك..
منها كفالة الايتام..وكفالة طلاب العلم..وتقديم اي مساعدة لهم ولو بسيطة ولكنها بشرط ان تكون متاحة وبالتعاون مع اشخاص ثقة هناك ينقلون لهم ما يمكن نقله..ان نضحي بمترفات الحياة التي نعيشها والاسراف والبطر لنوفر مالا نساعد به اخواننا هناك فكم من اموال نهدرها نحن في امور لا طائل من ورائها سوى البذخ والاسراف والتباهي واخواننا قد لا يمكلون قوت يومهم ولا يملكون المال الذي يمكنهم من اكمال تعليمهم ونحن نهدر اموالنا في امور تافهه والله المستعان..
واهم من ذلك كله الدعاء لهم بالنصر والتمكين..
بصمة شيخنا في القدس
لم تكن كأي بصمة مرت علينا..لانها متعلقة بقضية المسلمين جميعا..تتعلق بعقيدتنا واقصانا..
لذلك تميزت هذه البصمة لاهمية القضية ..والاهتمام بها من قبل شيخنا لهو دليل واضح على همته في حمل هم قضايا الامة في كل مناحيها السياسية والاجتماعية الدينية..
وهو دليل ان ضع بصمتك برنامج متكامل يهتم بوضع البصمات في كل ناحية وكل موضوع وكل ما يطرأ من قضايا في هذه الامة..
لهو دليل انه برنامج يحيا بحياة الامه وينبض بقضاياها المهمة..لانه بإختصار يحمل نبضات شيخناالتي ما هي الا نبضات حيه حملت هم الامه

فجزاك الله ياشيخنا على هذه البصمات..ونسأل الله ان تكون ببصمة القدس حركت مشاعر الامة اجمع لتتحول الى واقع عملي وفعلي لدعم هذه القضية ونصرتها على جميع الاصعدة وبشتى الطرق الممكنه
ربي ما يحرمك الاجر على ما تقدم وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة ..
منقول عن الاخت المهاجرة جزاها الله خيرا









للحفظ فيديو هنا او هنا او هنا

للحفظ صوت هنا







للحفظ فيديو هنا

للحفظ صوت هنا




للحفظ فيديو هنا

للحفظ صوت هنا

انطلقت الحلقة بهذه الكلمات المباركة من شيخنا..


القدس له حق علينا ..فلا ننسى ابدا اقصانا وما يفعله اليهود به..يجب ان تبقى لنا بصمة في فلسطين مهما اقمنا ومهما تكلمنا لن تكون اقوى من قتل الاطفال وتشريدهم..

القدس ماذا بجب لنا عليها؟؟ومالذي يجب على اخواننا هناك ؟؟ومالذي يجب علينا تجاههم؟؟



ان المسجد الاقصى هو ثالث الحرمين الشريفين..جعله الله مهبط لجميع الانبياء..حتى نبينا صلى الله عليه وسلم ..فمكانته في قلوبنا جميعا عظيمة كمانة الحرم المكي والنبوي لانه اولى القبليتن وثالث الحرمين الشريفين..

من هذا المنطلق ..



عرض شيخنا في الحلقة تقارير رااائعة عن الاقصى منها تقرير عن



كلمة الملك فيصل رحمه الله التي تهز القلب والجنان (ان لم اتمكن من الجهاد لتطهير المسجد الاقصى فلا اريد ان ابقى في هذه الحياة)كلمات رااااااائعة..ومما قال(اننا عندما نرى الانحلال الخلقي نتفجر ولا نتحمل) وهذا واقع يعيشه المسجد الاقصى من تبرج النساء اللاتي يمرون من قرب المسجد الاقصى..وهذا مؤشر على ان اليهود ان اسيطروا على المسجد الاقصى فلن ينشروا الا الفساد والانحلال الخلقي..



كلمة الرئيس الراحل ياسر عرفات..حديث النبي صلى الله عليه وسلم





{لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ

إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ

حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ

قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ

قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ‏.}‏



كم سكبت من دماء الصحابة من اجل فتح بيت المقدس في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه اشتهد فيها 15000 شهيد منهم 5000 صحابي..فكم ترخص لاجل بيت المقدس الدماء ..وكم بذلت ارواح ..وكم وكم..

القضية ليست قضية عادية انها قضية ارض لها مكانة عند الله عزوجل وعند رسول الله صلى الله عليه وسلم وعند المسلمين جميعا..القضية اكبر من ان تكون دفاع عن ارض انها قضية دفاع عن مقدسات اسلامية..



همسة في اذن كل يهودي(كل ما تقومون به من اضطهاد او قتل او تعذيب للمسلمين انما هي الغام في صدورنا سنفجرها يوما ما ونأخذ بثأر كل قطرة دم سفكت وكل طفل شرد وكل امرأة ترملت..)



تقارير تصور مدى الرعب والخوف والهلع الذي يعيشه اليهود من جراء خوفهم وفزعهم من اطفال المسلمين قبل رجالهم..حقا كما قال تعالى (لا يقاتلونكم جميعا الا في قرى محصنة او من وراء جدر بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)

سبحان الله هم برشاشاتهم ومدافعهم ودباباتهم يخافون من طفل صغير يحمل حجارة بين انامله الصغيره لكن قلبه يحمل عقيدة ثابته راسخة تربى عليها وهي ان تنصروا الله ينصركم..ويملك قوة اليقين والايمان بان الله ناصر جنده بقوة ايمانهم لا بقوة عتادهم



يجب علينا ان تكون لنا بصمة في تحريك هذه القضية على جميع الاصعدة ..سواء في الانترنت في مواقعهم ..او لمن يعيش بينهم وفي بلدهم



الله عزوجل يقول (ولا تهنوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون)فالمؤمن يبقى شامخا رافع الراس مقتنع وواثق بنصر الله عزوجل ..فلا ترمي عنك اي سلاح تستطيع ان تنصر به القضية بأي طريقة..فالقضية تخصنا جميعا وليست قضية الفلسطينين فقط ..انما هي قضية الامة الاسلامية جمعاء

ولننصر فلسطين حقا

يجب على المسلمين حكاما وشعوبا ان ينبذوا الخلافات التي بينهم وتكون كلمتنا واحدة

ثم عرض شيخنا تقارير مباشرة مع شباب من الاقصى بالقرب من القدس وبالقرب من الاقصى توضح لنا مدى همة ذلك الشعب المناضل ..الذين يمدون ايديهم الى علماء الامة وشعوبها ليكونوا يدا واحدة وكم هو راااااااائع ماقاله احد الشباب ويثلج الصدر حقا ان نرى تأثير وبصمات شيخنا حفظه الله التي وصلت الى اليهم وحتى شهداؤهم يوصون بالاستماع الى محاضرات شيخنا وبصماته التي ظهرت واضحة جليه على المسلمين جميعا وعلى كثير من الفئات وهذا دلاله على ان الله طرح له القبول في الارض فإذا احب الله عبدا طرح له القبول في الارض نسأل الله التوفيق والسداد لشيخنا..

دعوة لكل من لديه قدرة على نصر المسجد الاقصى ان لا يتاخر عن ذلك نسال الله ..فإننا عندما نشاهد اخواننا يقتلون يشردون يجب ان تكون القضية حية في قلوبنا وفي خطبنا ودروسنا حتى لاننسى هذه القضية ابدا.





التفريغ منقول من المهاجرة جزاها الله خيرا








للحفظ فيديو هنا
للحفظ صوت هنا

القرآن الكريم

القران الكريم بصوت الشيخ محمدالعريفي

المصحف الالكتروني

free counters

مدونـة لعرض برامج الشيخ العريفي .. ومقصدنا .. أن العلم كالسراج من مر به أقتبس منه ..ونطرح هذا العلم بين يديكم لعلكم تقتبسون منه مايفيدكم . في حال وجود ملاحظات او اخطاء اثناء البث المباشر لبرامج الشيخ يرجى ارسال رسالة فورية على الايميل:a.d.r11@hotmail.com

عداد الزوار

المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ضـع بـصـمـتـكـ

المرئيات والصوتيات

المنتدى الرسمي لفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي - قسم التفريغ وكتب الشيخ

احصائيات المدونة الشهرية

المشاركات الشائعة