قناة العريفي - الشيخ الدكتور محمد عبد الرحمن العريفي

مدونـة قناة محمد العريفي البث المباشر لعرض برامج الشيخ العريفي من القنوات الفضائية مباشرة وتغطية خطب الجمعة والمحاضرات واللقاءات مباشرة .. ومقصدنا .. أن العلم كالسراج من مر به أقتبس منه ..ونطرح هذا العلم بين يديكم لعلكم تقتبسون منه مايفيدكم .

البث المباشر


تنويه ..



اعزائنا زوار
قناة العريفي الكرام

تم نقل شاشات البث الي يمين الشاشة
ي
مكنكم اختيار
الشاشة بالنقر على عنواناها

وذلك لتظهر شاشة واحدة فقط
لسرعة وجودة المشاهدة



















































 
































ضع بصمتك

الموسم الثالث

الحلقة الاولى





شمـــــــس تشــرق من جــديــد في ســماء الهمــم والبصــمات والتميز والابداع





هاهي شمس برنامجنا تشرق مع اطلالة جديدة كانت واضحة في مقدمة البرنامج التي اطلت علينا وكلنا يحدونا الشوق لهذه الحلقة الجديدة التي اطل بها علينا الشيخ وهو في لهفة وشوق لمشاهديه ومتابعيه في كافة ارجاء العالم..

وقد بدأت الحلقة في حماس متألق كما عودنا شيخنا حفظه الله وقد بدا واضحا على شيخنا مدى شوقه ولهفته للبرنامج ولمشاهديه..كما توجه بالشكر لكل من تواصل معه في الاشهر الماضية..

وقد خصص الحلقة للمشاهدين ولمتابعيه حتى يعطيهم حقهم كاملا في الاستفسارات والاقترااحات..وهذا تكرما من الشيخ ويدل على مدى حرصه على تلبيه رغبات المشاهدين والمتابعين..الذين عددهم كبير جدا..

فالمشاهدين كثير على مستوى العالم اجمع ولله الحمد وهذا دليل على توفيق الله عزوجل .

كما وضح شيخنا ان البصمات التي يجب ان نضعها يجب ان تناسب المسلمين على مستوى العالم ولا تخص مجتمع معين او فئة معينه..

وقد تم عرض بعض اقتراحات المشاهدين للموسم الجديد ..حتى تكون هناك بصمات جديدة مع الموسم الجديد ومن هذه البصمات..

1-بصمة للمغتربين

2-بصمة في ادمان الشباب للمواقع الاباحية

3-بصمة في عدم ثقة الافراد في انفسهم وكيف نعالجه

4-ضع بصمتك في الدعوة الى الله

5-بصمة في كيفية التأثير في غير المسلمين في الخارج

6-بصمه في معاملة العصاة.

7-بصمة في البر بالوالدين

8- بصمة في التعامل بين الزوجين

9-بصمة في مواقع الانترنت والفيس بوك

10-بصمة في التعامل مع الاخوة والاشقاءوونبذ الشقاق بينهم

11-بصمة في المعتقدات الغير صحيحة المنتشرة في المجتمعات والمخالفات العقديه.











ثم خرج بنا لتقرير وهو عبارة عن تكريم قناة اقرأ لشيخنا الفاضل حفظه الله بإهدائه درعا تعبيرا عن تقديرهم وامتنانهم للشيخ..ولان برنامج ضع بصمتك من اكثر البرامج تأثيرا على الشباب والامة ولله الحمد وهذا سبب تكريم القناة للشيخ ..ويستحق شيخنا كل تكريم على جهوده وبصماته الرائعه..

وقد وضح الشيخ ان هذا البرنامج من اقوى البرامج التي قدمها الشيخ انتشارا وتأثيرا ولله الحمد وهذا من قبول الله للعبد ان يطرح له القبول في الارض..





وقد بشرنا الشيخ بأنه سيتم تسجيل حلقات وستعرض مباشرة من دول في الخارج كمصر والسودان والاردن بإذن الله ..

وايضا من التجديد ان تكون هدايا المشاركات الخاصة بالجمهور تكون هداياها مادية بقيمة 500 ريال لان ارسالها اسهل للجمهوروهذا من حرص الشيخ على وصول الهدايا لمستحقيها ..

كما اخبر شيخنا المشاهدين عن المسابقة التي نسقها الشيخ في المنتدى وهي

مسابقة ابناء ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وهي عبارة عن بحث بعنوان الف فائدة من حياة ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها

كما اعلن عنها في مديرنا في المنتدى

وعدد المشاركين الى الان اكثر من 13000 الف مشارك

فنسأل الله التوفيق لجميع المشاركين







ثم خرج بنا شيخنا لتقريراخر خاص بزيارته لليبيا مؤخرا..

وقد بدا واضحا مدى اقبال الناس هناك على المحاضرات من خلال الاعداد الكبيرة التي اقبلت للحضور لشيخنا والسماع منه

ومن الرائع في التقرير اعلان اسلام اشخاص هناك في المسجد الذي كان كنيسة ثم حولت الى مسجد..

ثم عرضت مجموعه من الصور تصور مدى تزاحم الناس على الشيخ

وقد البس شيخنا اللبس التقليدي لعلماء ليبيا وهو لبس عمر المختار..في مشاركة راااائعة وحميميه لاهل المليون حافظ الذين بدا عليهم علامات الفرح والسعاده بهذه الزيارة الطيبة من شيخنا حفظه الله ورعاه..

ثم استقبل شيخنا عدد من مكالمات المشاهدين ومقترحاتهم التي حوت الكثير من البصمات الجديدة والاقتراحات.









حلقة كانت راااائعة وبثت الحماس في النفوس..واحتوت الكثير من المفاجآت والتقارير الاكثر من رااائعه والبصمات الاروع التي قدمها شيخنا وسيقدمها لنا في الموسم الجديد

شيخنا الفاضل موسم جديد بهمة جديدة ..ببصمات جديدة..بنفوس وحماس جديدين ..كل ذلك لتنهض الامه من جديد..

بوركت هذه الجهود الجبارة وبوركت مساعيكم وحرصكم وربي يجعل كل ما تقدمون جبالا من الحسنات يوم القيامة





وانتظرونا في تقارير جديدة بإذن الله مع موسمنا الجديد

ولا تذهبوا بعيدا..

 
 
The first report of the workshop to put your fingerprint Season 3




--------------------------------------------------------------------------------





























Put your fingerprint

The third season

The first







Sun shines again in the sky minds, fingerprints, excellence and creativity









Here is our sun shines with a new look was evident in the introduction to the program that starts on us and we are all longing for this new episode, which peered us by al-Sheikh, with anxious and longing for viewers and Mtabaih in all parts of the world ..

The episode began in Hamas Mtolq as usual, God save our sheikh has become clear over the sheikh yearning and eagerness for the program and viewers .. He also thanked all those who connect with him in the past few months ..

The seminar was devoted to viewers and Mtabaih even give them their right to full inquiries and Alaguetraahat .. and this favor, Sheikh and shows how his commitment to meet the wishes of the viewers and followers .. who's too big ..

Valmcahidin many at the level of the whole world, and thankfully this guide on the help of God Almighty.

The sheikh explained that the fingerprints that must be put should fit the Muslims in the world does not belong in a particular community or class ..

Has been offering viewers some suggestions for the new season .. so there will be the hallmarks of a new season with this new and fingerprints ..

1 - the imprint of the expatriates

2 - footprint in the addiction of young people to porn sites

3 - difference in the lack of confidence in themselves as individuals and how to treat it

4 - Put your fingerprint in the invitation to God

5 - fingerprint in how to influence the non-Muslims abroad

6 - imprint in the treatment of sinners.

7 - footprint in mainland parents

8 - footprint in the treatment of spouses

9 - fingerprint on the Internet, and Facebook

10 - tag in dealing with the brothers and discord among them Alahqaonbz

11 - mark on the incorrect beliefs prevalent in communities and irregularities Streptococcus.











And then left us to the report, which is a tribute channel Read to Shaykh Fadil may God protect him by giving him a shield an expression of appreciation and gratitude to Sheikh .. and because the program place the fingerprint of the most programs impact on young people and the nation, and praise God for this reason honoring the channel of Sheikh .. and deserves our sheikh each honored for his efforts and his mark wonderful ..

The Sheikh explained that the program of the strongest programs presented by Sheikh popular and influential and thankfully this is God's acceptance of Abdullah that the issue of acceptance on the ground ..



Sheikh has informed us that there will be workshops and registration will be displayed directly from overseas countries such as Egypt, Sudan, Jordan, God willing ..

And also of the renewal to be Gifts own posts with the public to be material gifts worth SR 500 because they are sent easier to Gmehorohma of Sheikh keen on the arrival of gifts to the beneficiaries ..

Shaykh also told viewers about the contest coordinated by the Sheikh in the Forum,

Competition or the sons of believers Aisha, may Allah be pleased

It is a study titled one thousandth interest in the life of mother of believers Aisha may Allah be pleased

As announced in our manager in the forum

And the number of participants far more than 13000 thousand participants

We ask God for success to all participants





And then left us to our sheikh Tqriravr a special visit to Libya recently ..

It has become clear over the turnout of people there on the lectures through the large numbers that came back to attend to our sheikh and hearing from him

It is wonderful in the report declared Islam people out there in the mosque, which was then transformed the church into a mosque ..

Then presented a set of images depicting the people crowding on Sheikh

The sheikh wear the traditional dress of men of Libya, Omar Mukhtar, a confusion in the post .. Raaaaah and intimate to the people who seemed to keep a million signs of joy and happiness to this visit, good sheik, may God protect him ..

He then received a number of our sheikh calls the viewers and their proposals, which contained a lot of fingerprints and the new proposals.







Episode was aired Raaaaah and enthusiasm in the soul .. and it contained a lot of surprises and most of the reports and fingerprint Raaaiah Allarroa provided by the sheikh and submitted to us in the new season

Shaykh Fadil new season .. new actively imprint Bnfos new .. new .. and Hamas, all of this nation, again ..

Blessed with this tremendous efforts and your blessed Lord and your desire and makes everything you serve mountains of the Day of Judgement Favors



Coming in the new reports, God willing, our season with the new

Do not go away .

The third season

The first



Sun shines again in the sky minds, fingerprints, excellence and creativity





Here is our sun shines with a new look was evident in the introduction to the program that starts on us and we are all longing for this new episode, which peered us by al-Sheikh, with anxious and longing for viewers and Mtabaih in all parts of the world ..

The episode began in Hamas Mtolq as usual, God save our sheikh has become clear over the sheikh yearning and eagerness for the program and viewers .. He also thanked all those who connect with him in the past few months ..

The seminar was devoted to viewers and Mtabaih even give them their right to full inquiries and Alaguetraahat .. and this favor, Sheikh and shows how his commitment to meet the wishes of the viewers and followers .. who's too big ..

Valmcahidin many at the level of the whole world, and thankfully this guide on the help of God Almighty.

The sheikh explained that the fingerprints that must be put should fit the Muslims in the world does not belong in a particular community or class ..

Has been offering viewers some suggestions for the new season .. so there will be the hallmarks of a new season with this new and fingerprints ..

1 - the imprint of the expatriates

2 - footprint in the addiction of young people to porn sites

3 - difference in the lack of confidence in themselves as individuals and how to treat it

4 - Put your fingerprint in the invitation to God

5 - fingerprint in how to influence the non-Muslims abroad

6 - imprint in the treatment of sinners.

7 - footprint in mainland parents

8 - footprint in the treatment of spouses

9 - fingerprint on the Internet, and Facebook

10 - tag in dealing with the brothers and discord among them Alahqaonbz

11 - mark on the incorrect beliefs prevalent in communities and irregularities Streptococcus.











And then left us to the report, which is a tribute channel Read to Shaykh Fadil may God protect him by giving him a shield an expression of appreciation and gratitude to Sheikh .. and because the program place the fingerprint of the most programs impact on young people and the nation, and praise God for this reason honoring the channel of Sheikh .. and deserves our sheikh each honored for his efforts and his mark wonderful ..

The Sheikh explained that the program of the strongest programs presented by Sheikh popular and influential and thankfully this is God's acceptance of Abdullah that the issue of acceptance on the ground ..



Sheikh has informed us that there will be workshops and registration will be displayed directly from overseas countries such as Egypt, Sudan, Jordan, God willing ..

And also of the renewal to be Gifts own posts with the public to be material gifts worth SR 500 because they are sent easier to Gmehorohma of Sheikh keen on the arrival of gifts to the beneficiaries ..

Shaykh also told viewers about the contest coordinated by the Sheikh in the Forum,

Competition or the sons of believers Aisha, may Allah be pleased

It is a study titled one thousandth interest in the life of mother of believers Aisha may Allah be pleased

As announced in our manager in the forum

And the number of participants far more than 13000 thousand participants

We ask God for success to all participants





And then left us to our sheikh Tqriravr a special visit to Libya recently ..

It has become clear over the turnout of people there on the lectures through the large numbers that came back to attend to our sheikh and hearing from him

It is wonderful in the report declared Islam people out there in the mosque, which was then transformed the church into a mosque ..

Then presented a set of images depicting the people crowding on Sheikh

The sheikh wear the traditional dress of men of Libya, Omar Mukhtar, a confusion in the post .. Raaaaah and intimate to the people who seemed to keep a million signs of joy and happiness to this visit, good sheik, may God protect him ..

He then received a number of our sheikh calls the viewers and their proposals, which contained a lot of fingerprints and the new proposals.







Episode was aired Raaaaah and enthusiasm in the soul .. and it contained a lot of surprises and most of the reports and fingerprint Raaaiah Allarroa provided by the sheikh and submitted to us in the new season

Shaykh Fadil new season .. new actively imprint Bnfos new .. new .. and Hamas, all of this nation, again ..

Blessed with this tremendous efforts and your blessed Lord and your desire and makes everything you serve mountains of the Day of Judgement Favors





Coming in the new reports, God willing, our season with the new

Do not go away ..









بقلم المهاجرة






















خطبة الشيخ محمد العريفي دفاعا عن أمنا عائشة



...الخطبة الأولى ...



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ..من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلاالله وحده لا شريك له

جل عن الشبيه والمثيل والكفء والنظير وأشهد أن محمد عبده ورسوله وصفيه وخليله وخيرته من خلقه وأمينه على وحيه أرسله ربه رحمة للعالمين وحجة على العباد أجمعين فصلوات الله

وسلامه عليه وعلى آله الطيبين وأصحابه الغر الميامين ما ذكره الذاكرون الأبرار وما تعاقب الليل والنهار وسلم تسليما كثيرا...

أما بعد أيها الإخوة المسلمون...

في شهر رمضان قبل أيام، في شهر الصيام والقيام وفي شهر الرحمة والغفران وبينما المسلمون يجتهدون بالذكر والصيام والتلاوة والقيام انكشفت عورتان مغلضتان إحداهما لقس خائب

نصراني وأخرى لأحمق مطاع رافضي، فالعورة الأولى انكشفت في أمريكا بالتهديد بحرق المصحف الشريف ولم يفعل والعورة الثانيه انكشفت في لندن بالطعن في عرض أم المؤمنين وحبيبة

سيد المرسلين عائشة رضي الله تعالى عنها وأرضاها بل أقام احتفالا بوفاتها وردد أقدع وأخس الشتائم والسِّباب عليها..وأحسب والله لو أن النبي صل الله عليه وسلم علم باحتفالهم أو

سمع سبهم وكلامهم لثار للعرض وقطع أيديهم وأرجلهم ونفاهم من الأرض...

فتشابه الأحمقان الرافضي والنصراني في البغض والكراهة لأعظم كلام وأجل امرأة.

ولقد اشتهرت شرذمة الروافض بسب وتكفير المرأة التي شهد الله تعالى بعفتها ونزل القرآن ببرائتها الطيبة المبرأة من فوق سبع سموات..فهي طيبة تزوجها طيب والله جل وعلا

يقول:-[الخبيثون للخبيثات والخبيثات للخبيثين والطيبون للطيبات والطيبات للطيبين]- ونزل القرآن ببراءتها وجعل الله تعالى الرحمة على من ترحم عليها..واشتغل هؤلاء الروافض في

محفرهم المشؤوم بما هم أهله من الفجور والزندقه ولقد باء برئاسة هؤلاء الأنجاس عدو لسيد المرسلين ومبغض للأمهات المؤمنين كذاب تكفيري بذيئ غلام للروافض أحمق هو"ياسر

الحبيب" الهارب من العدالة إلى لندن..ولقد أتى هذا الأحمق بالعجائب فهو مجاهد في سبيل السفه يتخبض جاهلا بين نصوص الكتاب والسنه وأراه ممن قال الله تعالى فيهم:-[فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه]- ..لقد امتلئ قلب هذا الأحمق بالحقد والضغينه فأظهر الأمرار الدفينه فكفَّر أم المؤمنين وحبيبة سيد المرسلين وأخذ يشير بيده الآثمة مقسما

ويقول بالحرف الواحد "إني أريد أن أثبت أن عائشة بنت أبي بكر اليوم في النار بهل هي في قعر جهنم وهي معلقة اليوم بقدميها في النار تأكل الجيف وتأكل من جسدها"! ثم راح يتنقص

زوجة رسول الله صل الهل عليه وسلم ويقع في عرضها فقاتل الله تعالى الروافض ما أقبح ألسنتهم وما أنتن ألسنتهم وليس غريبا أن يتنقص هؤلاء رسول الله صل الله عليه وسلم ويقع في

أصحابه ويحكم بالجنة والنار على من شاءوا فهم لم يسلم بعضهم من بعض حتى إنهم لما مات قبل أشهر الشيعي اللبناني"محمد حسين فضل الله" حكم عليه الأحمق المطاع "آية الله مهتدى

الشيرازي" قال:"إن محمد حسين فضل الله الآن في النار" لأنه خالفه في مسائل تتعلق بالصحابة رضي الله تعالى عنهم.

أيها المسلمون إن ماقاله هذا المجرم الخبيث في لندن وما قام به من احتفالهم بوفاة أم المؤمنين عائشة رض الله تعالى عنها هو ليس زلة لسان ولا عجلة بل هو منهج راسخ مع سابق الإصرار

والترصد في عقيدة الروافض، نعم إن التطاول بالسب والتكفير للصحابة وأمهات المؤمنين جريمة ارتكبها ولا يزال يرتكبها كثير من الرموز الشيعية السياسية والدينيه، إن من نظر في تراثهم

وفي عقائدهم ورواياتهم وجدها مزحومة بسب أصحاب رسول الله صل الله عليه وسلم وتكفيرهم والوقوع في عرضه الشريف عليه الصلاة والسلام.

نعم لم يكن ما فعله أولئك المنحطون لم يكن مافعلوه بأمنا عائشة رضي الله تعالى عنها شيئا جديدا فقد فعله قبلهم المنافقون فعله "عبد الله بن أبي بن سلول" وذلك حين تعمد أن يقع في العرض الشريف لرسول الله صل الله عليه وسلم فأنزل الله تعالى قوله :-[إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرء منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم]- فخلد الله براءتها بقرآن يتلى في المنابر إلى يوم القيامه.





يا زوجة المُصطفى يا خير من حملت **** نور النبوة و التوحيد من قِدَمِ

نفديك يا أمنا من كل نازلة من دون **** عِرضكِ عِرضُ الناس كلهمِ

وهل يضر نِباحُ الكلب شمسَ ضحى **** لا والذي ملء الأكوان بالنعمِ

الوحي جاء يزكيها ويمدحها **** تبا لنزل حقير ناقص قَزِمِ

والله أَغْيَرُ من أن يرتضي بشرا **** لعشرة المصطفى في ثوب مُتَّهَمِ

في خدرها نزلت آيات خالقنا **** وحيا يبدد ليل الظلم والظلمِ

مصونة في حِمى التقديس ناسكة **** من دون عزتها حرب وسفك دَمِ

محجوبة بجلال الطهر صَيِّنَةٌ **** أمينة الغيب في حِلٍّ وفي حَرَمِ

كل المحاريب تتلوا مدحها أبدا **** كل المنابر من روما إلى إرَمِ

وكلنا في الفدا أبناء عائشةٍ **** نبغي الشهداة سباقين للقمَمِ

مبايعين رسول الله ما نكست **** أيماننا بيعة الرضوان في القسمِ

عليكِ منا سلام الله نرفعه **** بنفحة المسك بين السدر والسَّلَمِ

لا بارك الله في الدنيا اذا وَهِنَتْ **** منا العزائمُ أو لم نوف للزِّمَمِ

فالموت أشرف من عيشٍ بلا شرفٍ **** والقبر أكرمُ من قصر بلا كرمِ



نعم إنها عائشة، إنها أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق خليفة رسول الله صل الله عليه وسلم، هي أفقه نساء الأمة وزوجة النبي الذي كشف الله به الغمة هي الزوجة الوحيدة البكر

التي تزوجها النبي عليه الصلاة والسلام، مدحها النبي صل الله عليه وسلم فقال:-{كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران وآسية زوجة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام}-*رواه البخاري*

وشهد بفضلها الصحابة الكرام وفي الوقت الذي يبغضها فيه الرافضه وينالون منها كان النبي صل الله عليه وسلم يجيب "عمرو بن العاص" لما سأله قال:-{يارسول الله من أحب الناس

إليك؟؟؟

فقال صل الله عليه وسلم:عائشة}- 8*رواه البخاري*

وقال صل الله عليه وسلم لإبنته الصالحة التقية النقية الطاهرة رضي الله تعالى عنها قال لها:

-{ أي بنيه ألستي تحبين ما أحب؟؟؟

قالت: بلى.

قال: فأَحبي هذه..وأشار إلى حِبِّهِ عائشة رضي الله عنها}-*رواه مسلم*

وكان عليه الصلاة والسلام يدللها ويناديها باسمها مرخما ويقول:-{..ياعائش..}- ومن فرط حبه لها كان يضع فيهه عليه الصلاة والسلام على موضع فيهها من الإناء ويشرب من الإناء

بعدها وكانت تتعرق العرق (يعني تقظم من اللحم) ثم يضع فمه على موضع فمها ويقظم من بعدها كما في *صحيح مسلم*

وسابقها يوما فسبقها وجعل يضرب بين كتفيها ويقول:-{..هذه بتلك..}- ولما مرض النبي عليه الصلاة والسلام مرض الموت وكان يَتَشَوَّفُ أن يكون في بيت عائشة لحبه لها فكان في

كل يوم يسأل يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطائا ليوم عائشة...

تقول عائشة رضي الله تعالى عنها:-{ فلما كان يومي قبضه الله بين سحري ونحري ودفن في بيتي}- يعني أنه صل الله عليه وسلم لما اشتد عليه نزعُ روحه الطاهرة الشريفه لما اشتد عليه

ذلك ووجد صل الله عليه وسلم الموت جعلت عائشة رضي الله تعالى عنها ترفع رأسه وكتفيه عليه الصلاة والسلام حتى اتكأ برأسه صل الله عليه وسلم على صدرها فصار أعلى رأسهِ

يضرب في ذقنها وأسفل وجه المبارك هو في نصف صدرها حتى مات صل الله عليه وسلم وهو على مثل هذا الحال وفي أثناء ذلك يدخل أخ عائشة معه سواك فينظر النبي صل الله عليه

وسلم إليه فتعرف هي مراده من محبتها له وشغفها بحاله وهي كانت رضي الله تعالى عنها مع أنها معه زوجة إلا أنها كانت حبيبة حانية عليه مرافقة له صاحبة لسره فقالت:-{ يارسول الله آخذ لك السواك؟؟؟

قال:نعم

فأخذت السواك وقلبته فلما وضعه في فمه فإذا هو قاس فأخذته ولينته ثم جعلته في فمه فاختلط ريقه بريقها عليه الصلاة والسلام}-

مات وهو متكئ على صدرها فاختلط ريقه بريقها تختلط أنفاسه بأنفاسها تحيطه بحب الزوجة وحنان الأم فهل يَصدق بالله عليكم هل يصدق اليوم في محبة النبي عليه الصلاة والسلام من

يبغض حبيبته ويسبها ويلعنها هل يصدق أيها المسلمون في محبة آل بيت رسول الله صل الله عليه وسلم من يلعن زوج النبي صل الله عليه وسلم ويحتفل بوفاتها بالله عليكم يا عقلاء كيف

يدَّعي الرافضة محبة النبي عليه الصلاة والسلام وأحمقهم المطاع في لندن يحتفل بوفاة عائشة رضي الله تعالى عنها ويقول بالنص كما فرغته من كلامه بالنص يقول"إنها كافرة ملحدة منافقة

فاجرة ظالمة نجسة قذرة قليلة الأدب متبرجة تكذب بالنبوة وأنها أكبر مجرمة عرفها التاريخ وإنها الآن في قعر جهنم معلقة برجليها تأكل من جسدها وتأكل الجيف" وسخر واستهزأ بها

وبأبيها وطعن في انتسابها لأبيها وطعن في عفتها بكلام طويل والله لا يليق أن أذكره في هذا المسجد...

فأين من يدَّعون الدفاع عن الرموز؟؟؟

أين من ينتقدون من يمس الرموز؟؟؟

بالله عليكم أين حاكم العراق الذي ثار لما قيل عن السستاني كلمتين قيلت في خطبة جمعه لم يُقَم لها احتفال ولم تنشر في فضائيات ومع ذلك جعل يبحث عنها هو وزمرته في دحاليز

الإنترنت وثاروا لأجلها أين بياناته أين قوله عن علماء السعوديه إ"نهم تكفيريون!!!" أفلا يقول كلمة عن ياسر الخبيث؟؟؟!!!

أين رئيس حزب الله الذي ثار للسستاني وجعجع وغلى أين بياناته؟؟؟ أين خطبه؟؟؟ أين زعيقه؟؟؟ أين انتصاره لأم المؤمنين؟؟؟ أين غيرته لعرض سيد المرسلين؟؟؟

بل أين العلمانيون من قومنا الذين صاحوا وكتبوا ناصرين للسستاني محذرين من الفتن الطائفية أين كتاباتهم اليوم في الإنتصار لعرض رسول الله صل الله عليه وسلم؟؟؟

أم أن مقام السستاني عند هؤلاء جميعا أرفع من مقام أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها؟؟؟!!!

هل عرض السستاني أعف من عرض رسول الله صل الله عليه وسلم؟؟؟!!!

لم نرى إلا كتابات بارده لمثقفين من الشيعه ووعاظ أصدروا بيانات استنكروا فيها بدم بارد وعبارات رقيقه ما قال أشقاهم!!!

وقالوا في بياناتهم إن ما يقوله هذا الغلام الأحمق"لا يمت للمذهب الشيعي بصلة!!!" وهذا كذب ولعب بالذقون...هذا كذب فهو من أصول المذهب الشيعي فقد امتلأت مصادر الشيعه

بهذه العقيدة العفنه، فكيف يستغفلوننا ويلعبون بلحانا ويقولون "إنها لا تمت للمذهب بصلة!!!" أفلم يكن الأولى أن يتبرأوا من القول أي كان قائله سواء كان ياسر الخبيث أو الكليني أو

الكِشِّي أو غيرهم...

مع الرد على مصادرهم القديمه وأن ينقدوها نقدا صريحا لما فيها وأن يتبرأوا منها، براءتهم من ذلك الخبيث ليست كافية في تبرئة الشيعه من هذا المعتقد ما لم تتم البراءة من القول نفسه أي

كان قائله.

بل حتى في بياناتهم لم يبرئوا عائشة رضي الله تعالى عنها من الكفر والفسق بل تبرأوا من أحمقهم الخبيث ومن وقوله هذا، لم ينصوا على عائشة باسمها أنها حبيبة رسول الله صل الله عليه

وسلم وأنها أفقه نساء الأمة ولم يثنوا عليها باسمها الصريح بكلمه إنما قالوا كلاما عاما "لا ينبغي التعرض لعرض رسول الله صل الله عليه وسلم، ينبغي احترام الصحابة الكرام..." كلاما

عاما وكأنهم يقولون لصاحبهم "لما صرحت أفلم تكن التقية تسعك؟؟؟!!!" ولم يتحدثوا عن برائتها إلا تلميحا تلميحا عاما فقط .

أحد كتاب البيانات معمم سعودي قطيفي يظهر الوطنية والدعوة للتعايش في كل موطن يستضاف في القنوات فيكرر قائلا "أنا أرفض سب الصحابه" ثم يقول "وهذا كلام جميع مراجع

الشيعه" ومع ذلك رجعت إلى كتاب له يباع وهوموجود فيه موقعه اسمه"المرأة العظيمه" الصفحه 175الطبعه الثانيه يقول"معاوية وضع قوما من الصحابه وقوما من التابعين على رواية

أخبار قبيحه في علي عليه السلام تقتضي الطعن فيه والبراءة منه وجعل لهم على ذلك جُعلا يُرغب في مثله" يعني يعطيهم أمولا على تأليف أحاديث ينسبوها إلى النبي عليه الصلاة والسلام

في ذم علي "وجعل لهم على ذلك جعلا يرغب في مثله فاختلقوا ما أرضاه" ثم قال ومنهم "أبو هيرة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبه" انتهى كلامه بنصه!!!

هذا قذف لأربعة صحابة في سطر واحد جعلهم كذابين، مرتشين، بائعين لدينهم بدراهم، متعاوننون على حرب الدين وقلب الحقائق، وهذا الرجل الآن يجمع الخمس من تجار الشيعه في

السعوديه ويبعث به إلى إيران والعراق ادخلوا إلى موقعه اليوم تجدونه ينشر تزكيات بالخط ووكالات من عشر من مراجع في العراق وإيران يوكلونه بجمع الخمس من التجار في السعوديه

وإرسال الخمس إليهم بعدما يأخذ حظه منه، وله في ذلك أوابد كثيره!!!



الله أكبر كم على ذا المذهب الشيعي بين الناس من شيخانِ **** فابذر لهم إن كنت تبغي كشفهم وافرش لهم كف من الأتبان

وأظهر بمظهر قابل منهم ولا تظهر بمظهر صاحب النكرانِ **** وأنظر إلى أنهار قبحٍ فجرت وتهِمُّ لولا السيف بالجريانِ



بل حتى هؤلاء الذين أخرجوا بيانات وفرحت بها بعض جرائدنا هؤلاء المستنكرين من الشيعه ليس من بينهم أبدا من يحمل لقب "مرجع" تعلمون أن الشيعه لا يقبلون إلا من مرجع أما

مثقفون ووعاظ عاديون هؤلاء ليس لهم ثقل أصلا في المذهب.

أيها المسلمون إن ما قاله الأحمق الخبيث في لندن عن عائشة رضي الله تعالى عنها ليس موقفا معزولا عن التراث المعتمد عند الشيعه، كتبهم المعتمده في مذهبهم تقول في عائشة الأقوال

نفسها التي تفوه بها هذا الضال، ومن هذه الكتب "الكافي للكليني والأنوار النعمانيه، من لايحضره الفقيه، بحار الأنوار ، تفسير القمي، مشارق أنوار اليقين، البرهان في تفسير القرآن،

الهداية الكبرى..."وتوجد هذه العقيده حتى في الكتب التي ءُلفت معاصرة" مصباح الفقاهه، حق اليقين في معرفة أصول الدين..."

في بحار الأنوار للعلامة المجلسي الجزء 47 الصفحه 323كتاب للرافضه وهو أيضا في رجال الكشي الصفحه 135"أن الكميت قال لجعفر الصادق رحمه الله ورضي عنه..قال له :"يا

سيدي أسألك عن الرَّجلين..."يعني أبا بكر وعمر..قال بالنص :"فقال عبد الله بن عمر:يا كميت بن زيد ما أهريق في الإسلام محجمة من دم ولا اكتُسِب مال من غير حله ولا نكح فرج

الحرام إلا وذلك في أعناقهما إلى يوم القيامه حتى يقوم قائمنا ونحن معاشر بنو هائم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما" وفي مجمع النورين لأبي الحين المرندي الصفحه208 " أن

أمير المؤمنين علي رضي الله تعالى عنه كان يطوف بالكعبه فرأى رجلا متعلقا ب*أسوار* الكعبه وهو يصلي على محمد وآله ويسلم، فمر به ثانيه فلم يسلم عليه علي ومر ثالثه فلم يسلم

عليه فقال الرجل: يا أمير المؤمنين لما لم تسلم علي هذه المره؟؟؟

فقال:خفت أن أشغلك عن اللعن وهو أفضل من السلام ورد السلام ومن الصلاة على محمد وآل محمد"

وفي أصول الكافي الجزء الثاني الصفحه 245ييقول:"كان الناس بعد رسول الله صل الله عليه وسلم أصحاب رده إلا ثلاثه"

ووصف الكاشاني في تفسير الصافي في الجزء الأول في الصفحه 248قال"هذه رواية صحيحه"

أما عائشة رضي الله عنها فاختصها أولائك بالنزي، ألف محمد العاملي كتاب اسمه"خيانة عائشة" كتاب كامل! بل وصفها الخميني ووالله لقد اطلعت على النسخه الأصليه بنفسي

للكتاب..الخميني له كتاب اسمه"كتاب الطهارة" الجزء الثالث الصفحه457 ذكر عائشة فقال:" وهي أخبث من الكلاب والخنازير" وفي كلامهم إيذاء عظيم لرسول الله صل اله عليه

وسلم واعتداء وطعن في شرفه وقد قال النبي صل الله عليه وسلم لما قذفت وهو حي رقى النبي صل الله عليه وسلم قال:-{من يعذرني(يعني من ينصفني) من رجل بلغني أذاه حتى في أهل بيتي..(يعني عبد الله بن أبي بن سلول)}- تأذى النبي صل الله عليه وسلم به..قال الإمام القرطبي في تفسيره لقوله تعالى:-[يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا]- لما ذكر الله ذلك في قصة الإفك في أول سورة النور قال القرطبي:-
يعني في عائشة لما في ذلك من أذية رسول الله صل الله عليه وسلم في عرضه وفي أهله وذلك كفر من فاعله
-

كما أن الطعن في عائشة أيها المسلمون يستلزم الطعن في رسول الله صل الله عليه وسلم لأن الله تعالى قال-[الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات]- _قال ابن كثير:-
ماكان الله ليجعل عائشة زوجة رسول الله صل الله عليه وسلم إلا وهي طيبة لأنه طيب لا يقبل إلا طيبا
- وقد أجمع علماء المسلمين قاطبة على كفر من طعن في عائشة رضي الله تعالى عنها لإنه مكذب بصريح القرآن.

قال مالك رحمة الله تعالى: -
فمن رماها فقد خالف القرآن
- يعني خالف ما ذكره الله تعالى من قصة الإفك

قال القاضي أبو يعلى:-
من قذف عائشة مما برأها الله منه كفر بلا خلاف
- وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد وصرح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم..

قال أبن قدامه:-
فمن قذفها بما برأها الله تعالى منه فقد كفر بالله العظيم
- وقال النووي:-
برائة عائشة رضي الله عنها من الإفك برائة قطعية بنص القرآن العديل فلو تشكك فيها

إنسان والعياذ بالله صار كافرا مرتدا بإجماع المسلمين
-

وقال ابن القيم :-
واتفقت الأمة على كفر قاذفها
-

وقال بدر الدين الزركشي:-
من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن ببرائتها
-

ولو ذهبت أيها المسلمون الموحدون أسوق نصوص أهل العلم في فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها وفي سعة علمها بالشريعه وفي فقهها وفي صلاح نيتها وفي برائتها...ولو

ذهبت أسوق نصوصهم في كفر من تعرض لها او تنقصها أو اتهمها بما برأها الله تعالى منه في كتابه لاحتجنا إلى ساعات لا إلى ساعه، وإن ما يحتج به الروافض على بعض الصحابة ليصلوا

إلى تكفيرهم لا يعدوا أن يكون مواقف أو خلافات لا يخلوا منها مجتمع ...

موقف وقع بين أبي بكر وفاطمة رضي الله تعالى عنها يتأون إلى هذا الموقف الذي يقع في أي مجتمع خلاف عادي خلاف في وجهات النظر ثم يأتون ويعظمون الموقف حتى يصلوا به إلى

تكفير أبي بكر رضي الله تعالى عنه، ويتغافلون عن:-[وإذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا]- وقول الله-[إذ هما في الغار]- وقول النبي عليه الصلاة والسلام عن أبي بكر رضي الله

تعالى عنه:-{هل أنتم تاركوا لي صاحبي...}-..كل هذه الأحاديث يضربون بها عرض الحائط ويقولون اختلف مع فاطمة رضي الله تعالى عنها إذن هو كافر بالله العظيم ويسبونه صباحا

ومساءا، أو يأتون إلى علي ومعاوية رضي الله تعالى عنهما خلاف بشري بين رجلين اختلاف بناءا على وجهات نظر كما اختلف الصحابة في عهد النبي عليه الصلاة والسلام في أمور

اختلفوا بعد وفاته صل الله عليه وسلم...ثم يأتون ويسوقون التكفير والذم والقذف والسب في معاوية وفي عرضه بسبب خلاف وقع بينه وبين علي رضي الله تعالى عنهما جميعا، أو يأتون

إلى مواقف لعائشه أو مواقف لعبد الله بن الزبير أو إلى غيرهم وهي تصرفات واجتهادات تقع من أي إنسان ويتغافلون ويتناسون ما ذكر الله تعالى في كتابه من الترضي عن الصحابة الكرام والثناء عليهم ويأتون إلى نقائق مثل الزباط لا يقع إلا على الخبائث...

أيها المسلمون إن هذه العقيده الدخيله على الإسلام التي تَوَلى أحفاد وشبهاء للمجوس الأوائل الذين غلوا في الأشخاص ورفعوهم فوق منازلهم غلوا في أشخاص معينين ثم بدأوا يقعون في

الإسلام وأهله وهؤلاء غلوا في علي رضي الله تعالى عنه وفي آل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم ونسبوا إليهم أشياء والله لو قام علي رضي الله تعالى عنه من قبره ورأى غلوهم

فيه لا أستبعد لا أستبعد أن يفعل بهم مافعل بالأوائل الذين غلوا فيه فقال .



إني رأيت الأمر أمرا منكرا ****أججت ناري ودعوت قنبرا



فحفر لهم الأخاديد أشعل فيها النار لأجل أن لا يغلوا فيه رضي الله تعالى عنه، لا يرضاها علي لنفسه ولا يرضاها الحسن ولا الحسين ولا آل بيت رسول الله صل الله عليه وسلم .



نسال الله سبحانه وتعالى أن يصلي على نبيه وعلى أهله ما ذكره الذاكرون الأبرار وأسال الله تعالى أن يرضى عن أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها ومن لم يرضى بها أما له فليس من

المؤمنين..أسأل الله أن يرضى عنها وأن يرفع ذلك درجاتها.

قولوا ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم من كل ذنب فاستغفروه وتوبوا إليه إنه هو الغفور الرحيم







...الخطبة الثانية...



الحمد لله على إحسانه والشكر له على توفيقه وامتنانه وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له تعظيما لشأنه وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صل الله وسلم وبارك

عليه وعلى آله وصحبه و إخوانه وخلانه ومن سار على نهجه واقتفى أثره واستن بسنته إلى يوم الدين.

أما بعد

يا من يبلغه كلامي سواء من السنة أو من الشيعه، سواء ممن يحضرون معنا في المسجد و ممن يشاهدونني الآن في فضائيات أو ممن يشاهدونني من خلال الإنترنت سواء على الهواء مباشره

أو بعد ذلك أقول لهم جميعا لقد بعث الله تعالى نبيه صل الله عليه وسلم رحمة للعالمين وأمر الله تعالى جميع اتباع النبي عليه الصلاة والسلام برحمة الخلق أجمعين وأحب الناس إلى الله أرحمهم

بالناس.

والله لا يعني سياقنا لكلام أئمة الشيعة من كتبهم ولا يعني أننا نذكر ماذكروه في صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم لا يعني أن بيني وبينه عداوة شخصيه كلا، ولا يعني أني أتمنى

الآن أن يهلكوا وأفرح بضلالهم كلا،بل الشيعه أنا ممن درس معهم في المدارس، لي منهم إلى اليوم أصدقاء، لي منهم إلى اليوم مجالسون أجالسهم ودخل منهم أقوام إلى بيتي زاروني وزرتهم،

لم آتي إلى أحد منهم بسيف أو بخنجر وأطعنه به ولو استطعت أن أفعل ذلك ما فعلت، إنما هي رحمة جعلها الله في قلوب المؤمنين لذلك، هو صديق ومجالس لي أرجوا بصداقتي ومجالستي له

أن ينتفع، أن يصلح حاله، وهذا الذي أوجب الله على المؤمنين من الرحمة بالخلق، وعدد كبير من الشيعه خاصة من شبابهم وفتياتهم ومن عقلائهم لما تبين لهم الحال وعرفوا فعلا أن سبيل

المؤمنين القول بكمال القرآن وعدم زيادته ونقصانه وسلامته من التحريف والقول بالترضي عن الصحابة الكرام وعدم الغلو في أحد منهم ودعاء الله تعالى وحده لا شريك له، لما عرفوا

العقيدة الصحيحه رجعوا عما كانوا فيه وهم أقوام كثر

قبل رمضان جائني رساله من أحد الشباب كان أرسل إلي رساله من عدد من الرسائل التي أتت إلي ذما وقدحا وقذفا فيا بعدما قلت على هذا المنبر كلمتين على مرجع من مراجعهم،

فكنت كلما وصلت إلي رساله تسبني وتقذفني وتقذف عرضي وتسب أمي وأبي وجدي وجدتي حتى جدي العاشر، كنت قد جهزت رسالة أتلطف بها ونقلت لهم فتاوى لذلك الرجل من

موقعه موجوده إلى الآن تبين أنه لا بأس أن يوصف بما وصف به وهو ليس سبا إنما هو وصف حال وكنت أرد بها عليهم بعضهم اتصل به فلا يرد وبعضهم ربما سب وأقفل

السماعه...اتصلت على أحدهم بعدما أرسل سبا وقذفا ومسخا فسلمت عليه وتلطفت معه فإذا هو شاب، "كيف حالك يا أخي إن شاء الله أنت بخير؟؟؟

قال:"لماذا تقول كذا وكذا وكذا هذا أشرف منك ومن الذين جاءوا بك أنت لا تساوي كذا...؟؟؟

قلت: حسنا مارأيك أن يكون هذا الكلام في بيتي وتشرب معي فنجان قهوة ونتحدث.

قال:لا أدخل بيت مثلك.

قلت:حسنا نلتقي في مطعم حياك الله سأدعوك للعشاء..."فلم أزل به حتى التقينا في مكان فجئت وتلطفت معه وأحضرت معي هديه...

وقلت له:ما الذي تنقضه علي؟؟؟

قال:وقيعتك في هذا الرجل.

قلت:وأنا أسألك سؤالا، أنت ما الذي تعتقد فيا الآن؟؟؟

قال:قال أعتقد أنك كافر بالله العظيم، أنت مثل أبا جهل وأبا لهب لا يوجد بينكم فرق بل هما خير منك، سأكون صريحا معك لا تغضب...

قلت:أما أنا فوالله لا أرى أنك كافر بالله العظيم لأني أرى أنك دخلت هذا المذهب جاهلا ولا تعرف حقيقة مذهبك ولو عرفت حقيقة المذهب لخرجت منه، أنا لا أرى أنك كافر ولو

أنك مت لما نهيت الناس عن الصلاة عليك لأني أرى أنك جاهل ولا تعرف حقيقة مذهبك ودخلت فيه على جهل تظن أنت متؤول

قال: لو تموت أنت لن أصلي عليك لأنك كافر.

قلت:لماذا تكفروني.

قال:لأنك تكفر عليا وتكفر الحسين وتفرح بمن قتلوه.

قلت له:والله إني أحب عليا أكثر مما أحب نفسي وأكثر مما أحب ولدي وكان معي أحد أبنائي الصغار وإن كنت كاذبا فأسأل الله أن ينزل بي الشلل الآن وبولدي وأن يبتليني بأحب الناس

إلي والله إني أحب عليا أكثر من نفسي وأحب الحسين رضي الله تعالى عنه أكثر من نفسي وأحب الحسن وأحب آل بيت رسول الله صل الله عليه وسلم ليس بيني وبينهم عداوة ومن قتلوا

الحسين كما تبغضونهم نبغضهم ونسأل الله أن يرفعه في الشهداء وخطبت الجمعه عن علي وعن الحسين وانظر إليها في موقعي إن شئت.

فتعجب من هذا الكلام!!!

قال:يعني أنت تمارس معي التقيه

قلت:أقول لك أنا أدعوا على نفسي إن كنت كاذبا والله إني صادق.

فانتهى مجلسنا، بعدها بأربعة أيام أرسل إلي رساله "-قال: أريد أن نلتقي مره أخرى.-" فدعوته في بيتي فجاء إلي ومعه جهاز الكمبيوتر...

ثم قال:هذه المره المناقشة.

قلت:تفضل.

وإذا هو ضليع في مذهبهم، يعني عنده معلومات ليس من الأئمة لكن عنده عدد من المعلومات ففتح الكمبيوتر...

قال: افتح على موقع كذا...

ففتحت فإذا هذا الموقع يتصيد الأحاديث التي في كتب السنه التي يزعم أولئك أن فيها منقصه للصحابه.

فقال :افتح على أبي بكر.

ففتحت على أبي بكر القسم الخاص به فإذا فيه عدة عناوين من ضمنها"أبا بكر يقل أدبه ويرفع صوته ويتطاول على رسول الله صل الله عليه وسلم بين قوسين أحدى عشرة موقفا!!!

قلت في نفسي من أين أحضروا إحدى عشر موقفها كلها تطاول وقلة أدب!!!

قال:انظر أبا بكر الذي تمدحه، افتح...

ففتحت فإذا هي يا جماعه ليس إحدى عشر موقفا لا هي رواية واحده هي لما جيئ بالأسرى إلى النبي عليه الصلاة والسلام قال أبو بكر:-{يارسول الله نفديهم}-وقال عمر رضي الله عنه:-{بل نقتلهم}- فاختلف أبو بكر مع عمر فارتفعت أصواتهما على بعض عند رسول الله صل الله عليه وسلم فأنزل الله قوله-[لا ترفعوا أصواتكم عند رسول الله]- "عند" ما قال"على" إنما قال "عند رسول الله". وإذا هذه الرواية اتوا برواية البخاري ثم برواية مسلم ثم رواية الترميذي...وهي نفس النص وقالوا هذا 11 موقف!!!وهي كذب هو موقف واحد

قلت:حسنا يا ولدي هل هذا ذم في أبي بكر أو مدحا؟؟؟

قال:لا هو لم يرفع صوته على الرسول صل الله عليه وسلم هو رفع صوته على عمر.

قلت:كلامك صحيح: ثم هل رفع صوته قبل الآيه أم بعدها؟؟؟

قال:قبل الآيه قبل أن ينزل النهي.

قلت:إذن خرجنا من هذا

قال:نعم

فاستعرضت الباقي فإذا هي كلها شبهات فدخل معي في عائشة رضي الله عنها وما يتعلق بحادثة الجمل

قلت له :يا ابني عائشة خرجت بنية صالحه للإصلاح بين المؤمنين وحقن الدماء، ثم هي لم تخرج على علي لم تذهب إلى علي في الكوفه ذهبت إلى البصره ونزلت فيها فأقبل عليها علي

رضي الله تعالى عنه لأجل أن يحلوا المشكله، وهب أنها أخطات وخرجت مجتهدة هل هذا يعني أنها كفرت بالله العظيم؟؟؟!!!

فطال النقاش بيننا فإذا بالحق ولله الحمد يظهر على الباطل لأن باطله زهوق، ثم افترقنان ثم التقيت بأحد الشباب مهندس كان شيعيا وتسنن وهو شخص غير مستقيم يعني حالق اللحية

والشارب وعلبة الدخان في جيبه لكنه كان شيعيا وتسنن ومع كثرة دعوته لقومه ونقاشه لهم أصبحت المسائل حاضرة تماما في ذهنه فاخبرته عن صاحبي...

قال:اجمعني به.

فدعوتهما إلى بيتي فلما جلسا فإذا صاحبي المهندس هذا يأتي ويحضر معه كتاب "فصل الخطاب في إثبات تحريف كلام رب الأرباب" ويحضر معه ملفات بتصاوير مصوره من "بحار الأنوار"

من "الأنوار النعمانيه" من "رجالات الكشي" من كتبهم عنده مكتبه كامله...

قال:لم أرد أن أحضر مجلدات فصورتها

وجلس مع صاحبي لمدة ساعه...

وقال له: أنا كنت مثلك نشأت شيعيا لكن تبين لي أني وجدت آبائي على ضلاله وأنهم على خطأ وأني يمكن أن أحب الصحابه وأحب آل البيت في نفس الوقت وأن عليا رضي الله عنه

لو قام من قبره وقلت له"أنت تعلم الغيب وأنت تجيب المضطرين ومن ذريتك من سوف يخرج أبا بكر وعمر ويصلبهم وأنت..." لقال لي علي:"لا والله بل أنا أحب أبا بكر وزوجت عمر

ابنتي أم كلثوم..."لما وافقني علي على ذلك...

وطال النقاش بينهما لمدة ساعتين تقريبا ثم افترقا. وفي المجلس الرابع أقبلا وأعلن صاحبي هذا أنه من أهل السنة والجماعه ورجع إلى الخير والحق والدين والآن له نشاط في الإنترنت في

غرف الشيعه يدعوهم إلى السنه وإلى الدين الحق إلى العقيدة الصحيحه

ووالله العظيم أقول لكل من يسمعني الآن ولعله يُؤَوَّل كلامي كما أوِّلَ كلام سابق لي ولغيري وربما غُيِّر وبُدِّل وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله، والله العظيم والله والله إني

لأدعوا للشيعة في صلاتي بأن يصلحهم الله وأن يهديهم إلى الحق وأن يوفقهم إلى العقيده الصحيحه وأن يجمعنا نحن وهم على عقيدة واحده في رسول الله صل الله عليه وسلم وفي القرآن

الكريم وفي صفات الله تعالى في عدم الغلو في أحد من الخلق، وليس بيني وبين أحد منهم عداوة شخصيه سواء ذكرت أسمائهم أو لم أذكر إنما أخذ الله تعالى الميثاق على الذين أوتوا الكتاب

لتبيننه للناس ولا تكتمونه،ويجب على من عرف الحق أن يبينه للناس والواجب علينا أن نكسبهم بأخلاقنا وأن نتلطف معهم إذا رأيناهم وأن نحاول نصحهم وتوجيههم ومن استطاع أن

يدخل إلى مواقعهم إلى منتدياتهم أن يقيم معهم علاقه لأجل جذبهم إلى الخير ولأجل أن يتبرأوا لا أن يقولوا بألسنتهم فقط كما يقول بعض معمميهم ممن يدعون للتعايش لا، أن يقوله

صريحا وأن يقول ما ذكره صاحب "بحار الأنوار" خطأ وما ذكره في "الأنوار النعمانيه" خطأ وما ذكره فلان خطأ ويصرح بترضيه عن صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم وعدم

تكذيبه بالقرآن...هذا وأذكر أن سماحة المفتي العام وفقه الله تعالى لما ذكر أولئك الذين في لندن قال:"هؤلاء منافقون ضلال" وصدق فإنه يظهرون الحب لله ورسوله وهم في داخلهم

يريدون هدم الدين

أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفعنا وإياكم بما سمعنا ...أسأل الله أن يجعلنا جميعا هداة مهتدين..أسأل الله أن يجعلنا جميعا هداة مهتدين..غير ضالين ولا مضلين...أسأل الله تعالى أن يهدي

جميع الشيعه إلى الحق..أسأل الله أن يهديهم إلى الحق..أسأل الله أن يصلح عقائدهم..أسأل الله أن يجمعنا وإياهم على عقيدة رسول الله صل الله عليه وسلم وعقيدة آل بيته الطيبين

وأصحابه الطاهرين..أسأل الله أن يجمعنا نحن وإياهم على عقيدة واحده توافق شهادة "لاإله إلا الله محمد رسول الله"

اللهم إنا نسألك من الخير كله ونعوذ بك من الشر كله اللهم إنا نعوذ بك من منكرات الأقوال والأعمال والأخلاق ونسألك من خيرها يا حي يا قيوم

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبرهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


نسبها وولادتها: هي الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر الكِنَانية، ولدت في الإسلام، بعد البعثة النبوية بأربع أو خمس سنوات، وكانت امرأة بيضاء جميلة .




زواجها: صلى الله عليه وسلم :تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة ببضعة عشر شهراً وهي بنت ست سنوات، ودخل بها في شوّال من السنة الثانية للهجرة وهي بنت تسع سنوات، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين ) متفق عليه .

وقد رآها النبي صلى الله عليه وسلم في المنام قبل زواجه بها، ففي الحديث عنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( رأيتُك في المنام ثلاث ليال، جاء بك الملك في سرقة من حرير، فيقول : هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت فيه، فأقول : إن يك هذا من عند الله يُمضه ) متفق عليه .



ولم يتزوج صلى الله عليه وسلم من النساء بكراً غيرها، وكانت تفخر بذلك، فعنها قالت: ( يا رسول الله أرأيت لو نزلتَ وادياً وفيه شجرةً قد أُكِل منها ووجدتَ شجراً لم يؤكل منها، في أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال : في التي لم يرتع منها، تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكراً غيرها ) رواه البخاري .



محبة الرسول صلى الله عليه وسلم لها:كان لها رضي الله عنها منزلة خاصة في قلب رسول الله، وكان يُظهر ذلك الحب، ولا يخفيه، حتى إن عمرو بن العاص، وهو ممن أسلم سنة ثمان من الهجرة، سأل النبي صلى الله عليه وسلم :( أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة قال : فمن : الرجال ؟ قال : أبوها) متفق عليه.

وفي صحيح مسلم، عن عائشة رضي الله عنها، قالت: (كنت أشرب وأنا حائض، ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم، فيضع فاه على موضع فيَّ، فيشرب، وأتعرق العرق وأنا حائض، ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيَّ، … فيشرب) .



فعنها قالت: ( والله لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم على باب حجرتي، والحبشة يلعبون بالحراب، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه لأنظر إلى لعبهم من بين أذنه وعاتقه، ثم يقوم من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف ) رواه الإمام أحمد، وصححه الأرنؤوط .

وعنها رضي الله عنها ( أنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر، وهي جارية، فقال لأصحابه: تقدموا، فتقدموا، ثم قال لها : تعالي أسابقك ) رواه الإمام أحمد وصححه الأرنؤوط .



علمها رضي الله عنها: تلقت رضي الله عنها العلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخذت عنه علماً كثيراً طيباً، فكانت من المكثرين في رواية الحديث، ولا يوجد في نساء أمة محمد صلى الله عليه وسلم امرأة أعلم منها بدين الإسلام .

روى الحاكم و الدارمي عن مسروق، أنه قيل له : هل كانت عائشة تحسن الفرائض؟ قال إي والذي نفسي بيده، لقد رأيت مشيخة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسألونها عن الفرائض .

وقال الزُّهري : لو جُمعَ علمُ عائشة إلى علم جميع النساء، لكان عِلم عائشة أفضل .

وعن أبي موسى قال : ما أشكل علينا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم حديثٌ قط فسألنا عائشة، إلا وجدنا عندها منه علماً .



فضلها رضي الله عنها: أما فضائلها فكثيرة، من ذلك ما جاء في الصحيح عن أبي موسى، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال : ( كمُل من الرِّجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مَريم بنتُ عمران، و آسية امرأةُ فرعون، وفضلُ عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) متفق عليه.

وعنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يا عائشة هذا جبريل يقرأ عليك السلام، قالت : قلت وعليه السلام ورحمة الله ) متفق عليه .



بركتها رضي الله عنها: ومن بركتها رضي الله عنها أنها كانت السبب في نزول بعض آيات القرآن، من ذلك آية التيمم، فعنها رضي الله عنها أنها استعارت من أسماء قلادة، فهلكت أي ضاعت ( فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم ناساً من أصحابه في طلبها، فأدركتهم الصلاة فصلوا بغير وضوء، فلما أتوا النبي صلى الله عليه وسلم شكوا ذلك إليه، فنزلت آية التيمم، فقال أسيد بن حضير : جزاكِ الله خيراً، فوالله ما نزل بك أمر قط إلا جعل الله لكِ منه مخرجاً، وجعل للمسلمين فيه بركة ) متفق عليه .



أحاديث في فضل عائشة رضي الله عنها: عن أبي سَلَمَة عن عائشة أنها حدثته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: إن جبريل يقرأ عليك السلام قالت فقلت وعليه السلام ورحمة الله . متفق عليه

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام . متفق عليه

عن عائشة رضي الله عنها قالت: إنْ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتفقد يقول أين أنا اليوم أين أنا غدا استبطاء ليوم عائشة قالت: فلما كان يومي قبضه الله بين سَحْري ونحري . متفق عليه

عن عائشة رضي الله عنها: أن الناس كانوا يَتَحَرَّوْن بهداياهم يوم عائشة يبتغون بذلك مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم . متفق عليه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اُرِيتُك في المنام ثلاث ليال جاءني بك المَلَك في سَرَقَةٍ من حرير فيقول هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يَكُ هذا من عند الله يُمْضه . متفق عليه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أم سلمة لا تؤذونني في عائشة فانه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها رواه البخاري



من فضائل عائشة رضي الله عنها.. قال ابن القيم رحمه الله:



ومن خصائصها : أنها كانت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه كما ثبت عنه ذلك في البخاري وغيره وقد سئل أي الناس أحب إليك قال عائشة قيل فمن الرجال قال أبوها



ومن خصائصها أيضا : أنه لم يتزوج امرأة بكرا غيرها .



ومن خصائصها : أنه كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها دون غيرها .



ومن خصائصها : أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرها فقال : ” ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمر أبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها ( أي اقتدى ) بقية أزواجه صلى الله عليه وسلم وقلن كما قالت .



ومن خصائصها : أن الله سبحانه برأها مما رماها به أهل الإفك وأنزل في عذرها وبراءتها وحيا يتلى في محاريب المسلمين وصلواتهم إلى يوم القيامة وشهد لها بأنها من الطيبات ووعدها المغفرة والرزق الكريم وأخبر سبحانه أن ما قيل فيها من الإفك كان خيرا لها ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شرا لها ولا عائبا لها ولا خافضا من شأنها بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها وصار لها ذكرا بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء فيا لها من منقبة ما أجلها …



ومن خصائصها رضي الله عنها : أن الأكابر من الصحابة رضي الله عنهم كان إذا أشكل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها .



ومن خصائصها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي في بيتها وفي يومها وبين سحرها ونحرها ودفن في بيتها .



ومن خصائصها : أن الملَك أَرى صورتَها للنبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يتزوجها في سرقة حرير فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن يكن هذا من عند الله يمضه .



ومن خصائصها : أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم تقربا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فيتحفونه بما يحب في منزل أحب نسائه إليه صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهن أجمعين




القرآن الكريم

القران الكريم بصوت الشيخ محمدالعريفي

المصحف الالكتروني

free counters

مدونـة لعرض برامج الشيخ العريفي .. ومقصدنا .. أن العلم كالسراج من مر به أقتبس منه ..ونطرح هذا العلم بين يديكم لعلكم تقتبسون منه مايفيدكم . في حال وجود ملاحظات او اخطاء اثناء البث المباشر لبرامج الشيخ يرجى ارسال رسالة فورية على الايميل:a.d.r11@hotmail.com

ارشيف رسائل المدونة

عداد الزوار

المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ضـع بـصـمـتـكـ

المرئيات والصوتيات

المنتدى الرسمي لفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي - قسم التفريغ وكتب الشيخ

احصائيات المدونة الشهرية

المشاركات الشائعة